نورلاند يبحث سبل دفع العملية السياسية في ليبيا مع القائم بأعمال السفارة المصرية

0
424
بحث المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا وسفيرها ريتشارد نورلاند، سُبل دفع العملية السياسية في ليبيا، مع القائم بأعمال السفارة المصرية في طرابلس تامر مصطفى.
 
وجاء ذلك في لقاء اليوم الأربعاء بحضور القائم بأعمال سفارة أمريكا لدى ليبيا ونائب مساعد وزير الخارجية، وذلك لتبادل وجهات النظر حول الوضع الليبي.
 
وحسب ما جاء في تغريدة نورلاند على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (إكس)، تناول اللقاء السبل التي يمكن من خلالها لمصر والولايات المتحدة العمل مع جميع الأطراف الليبية لحل القضايا السياسية العالقة.
 
وأمس الثلاثاء، التقى نورلاند في بنغازي رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والقائد العام للقوات المسلحة خليفة حفتر، حيث ناقش معهما سبل الدفع بالعملية السياسية نحو إجراء الانتخابات الوطنية.
 
وأكد عقيلة رفضه أي محاولات لفتح حوارات أو اتفاقات جديدة في ليبيا، محذرًا من أن ذلك من شأنه إعادة البلاد إلى المربع الأول، وأشار إلى أن مجلس النواب أنجز المطلوب منه من قاعدة دستورية وإصدار القوانين الانتخابية وآلية انتخاب حكومة موحدة تنظم الانتخابات.
 
وقالت القيادة العامة إن المشير حفتر ونورلاند بحثا أهمية الدفع بالعملية السياسية في ليبيا وصولًا لمرحلة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة، وعلى ضرورة قيام بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ببذل المزيد من الجهود المتوازنة والفعالة لتحقيق تطلعات وآمال أبناء الشعب الليبي.