“تكالة” يبحث مع المبعوث الأمريكي توحيد الجهود لإجراء الانتخابات بليبيا

0
635

استقبل رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي محمد تكاله، اليوم الأربعاء، وفداً أمريكياً رفيع المستوى متمثلاً في المبعوث الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، ونائب رئيس البعثة جيرمي بيرندت، ورئيس القسم السياسي ليندسي كوفي، والمسؤولة السياسية كلير أشكرافيت، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس إن اللقاء استعرض مناقشة أهم الملفات السياسية الجارية في البلاد وسبل الدفع بالعملية السياسية، وإيجاد حلول تحقق الاستقرار في ليبيا، وتوحيد الجهود للوصول إلى إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، تأسيسا على نتائج أعمال اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية 6+6 تلبيةً لتطلعات الشعب الليبي.

وكان المبعوث الأمريكي ريتشارد نورلاند، التقى اليوم مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وبحثا آخر المستجدات السياسية في ليبيا وسبل الدفع بالعملية السياسية للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة في أقرب الآجال.

كما التقى المبعوث الأمريكي مع رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، وناقشا آلية إعادة إعمار درنة والمناطق المنكوبة، وضمان شفافية وفاعلية الإجراءات وفق خطة معتمدة، والتعاون في ملف إعمار مرزق، والبدء بتوفير الكهرباء والخدمات الأساسية المختلفة لضمان عودة سكانها.