رئيس مؤسسة النفط الليبية يشيد بإنجازات شركة سرت خلال العام 2023

0
421
رئيس مؤسسة النفط الليبية فرحات بن قدارة

واصلت مؤسسة النفط الليبية اجتماعات الجمعية العمومية وشركاتها للعام 2023 وعقدت اليوم الاثنين بمدينة بنغازي، اجتماع الجمعية العمومية لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، وبحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة ورئيس وأعضاء لجنة إدارة شركة سرت وعدد من المدراء العامون من المؤسسة والشركة ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة.

وأشاد بن قدارة، في كلمته خلال الاجتماع بما تحقق من إنجازات لشركة سرت في العام 2023 وأهمها تمكن الشركة من إيصال الغاز من محطة البريقة إلى محطة الكريمية بطرابلس مروراً بمحطتي مصراتة والخمس وذلك بعد توقف دام اثني عشر عاماً، بالإضافة إلى نجاح الشركة في رفع ضغط الغاز من المحطة 88 المزودة لمحطة كهرباء الخمس إلى 25 بار لأول مرة منذ إنشائها مما يخفف العبء على توريد مادة الديزل.

كما أشاد بتنفيذ مشروع تقنيات الحقول الذكية ومشاريع الحفر وصيانة الآبار التي نفذت في العام الماضي التي تحققت بفضل إدارة الشركة وكالعاملين بها.

وشهد الاجتماع تقديم عرضاً فنياً تضمن مؤشرات الأداء والمستهدفات وأنشطة المشاريع وخطط زيادة الإنتاج بالشركة والميزانيات المقترحة للعام 2024.

وأوضح رئيس لجنة إدارة شركة سرت أن الشركة قاربت معدلات إنتاجها للوصول إلى 100 الف برميل في اليوم سنة 2023 وهي معدلات تفوق المستهدف وذلك بفضل دعم رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط.

وعلى هامش الاجتماع قامت لجنة إدارة شركة سرت بتكريم رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط لدورهم الكبير في دعم الشركة للوصول إلى مستويات عالية من الإنتاج والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.