مؤسسة النفط الليبية: شركة “الهروج” حققت معدلات إنتاج قياسية خلال 2023

0
575

واصلت مؤسسة النفط الليبية اجتماعات الجمعية العمومية مع شركاتها للعام 2023، وعقدت اليوم الثلاثاء، اجتماع الجمعية العمومية لشركة الهروج للعمليات النفطية.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط فرحات بن قدارة، وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس وأعضاء لجنة إدارة شركة الهروج والمدراء العموم من المؤسسة والشركة.

وقال المكتب الإعلامي لمؤسسة النفط إن بن قدارة، أشاد خلال الاجتماع بجهود رئيس وأعضاء لجنة إدارة شركة الهروج، والعاملين بها والتي نتج عنها تنفيذ مشاريع هامة ساهمت في الرفع من معدل إنتاجها إلى 41.4 ألف برميل يومياً خلال العام 2023 وهو ما يعادل ما نسبته 92% من المستهدف اليوم للإنتاج بالرغم من الصعوبات التي واجهتها الشركة.

وطالب بن قدارة، الشركة بالاستفادة من الميزانية لهذا العام لتنفيذ مشاريع التطوير المعتمدة في موعدها المحدد للمساهمة في رفع معدلات الإنتاج، خاصة وأن الدراسات تؤكد إمكانية زيادة إنتاج الشركة من النفط الخام للضعف.

كما وجه بدعم شركات القطاع الخاص للمساهمة في أعمال الحفر والاهتمام بالعنصر البشري من الشباب وإعطائهم الأولوية لتولى المهام وكذلك الاهتمام ببرامج التأهيل والتدريب وإيلاء الأهمية القصوى لكافة مشاريع منظومات القياس القائمة في نطاق عمليات الشركة.

وتم التطرق في الاجتماع إلى مؤشرات أداء الشركة بالإضافة إلى عرض نشاط الشركة ومقترح المشاريع التي تعتزم تنفيذها في العام 2024 بالإضافة إلى ما تم تحقيقه في العام الماضي بالإضافة إلى استعراض تقرير هيئة الرقابة.

وأشار رئيس لجنة إدارة شركة الهروج عمرو خليفة، إلى جملة من الإنجازات التي تحققت في العام 2023 من بينها البدء الفعلي في المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل حقل الغاني والمستهدف منها الوصول إلى 25 ألف برميل يومياً، بالإضافة إلى صيانة عدد 35 بئراً وربط بئراً نفطياً بحقل الناقة والعمل جار على تنفيذ عدد من الدراسات المكمنية التي ستسهم في تطوير مخزونات الشركة النفطية وزيادتها.

وأكد خليفة، على أن هذه الإنجازات ستساهم في الرفع من معدل إنتاج الشركة في هذا العام وذلك بفضل دعم رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط .