مؤسسة النفط الليبية تستعرض أداء شركة “أكاكوس” خلال 2023

0
535

استعرضت لجنة إدارة شركة “أكاكوس” للعمليات النفطية مؤشرات الأداء لأهم أعمال الشركة للعام 2023 وما تم تحقيقه من المستهدف، إضافةً إلى استعراض تقرير هيئة المراقبة وما ورد به من ملاحظات.

جاء ذلك في اجتماع عرض النشاط السنوي الذي انعقد، اليوم الخميس، بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ورئيس وأعضاء لجنة إدارة الشركة والمدراء العامون ومدراء الإدارات من الجانبان ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة.

وأكد مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على لجنة إدارة شركة “أكاكوس” للعمليات النفطية بضرورة الاستمرار في تنفيذ كل المشاريع التي تم اعتمادها فيما يخص نشاط الإنتاج وتطوير الاحتياطي والحفر وصيانة المشاريع وذلك وفق الميزانية المعتمدة لذلك والعمل على تأهيل موظفي الشركة تقنيا والرفع من معدلات الإنتاج.

كما شدد أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة على ضرورة الاهتمام بمشاريع التنمية المكانية بالمناطق والمدن القريبة من حقول الشركة ومنح الأولوية للأعمال اللوجستية لأصحاب الأعمال بها.

من جانبه أوضح عضو مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط مسعود سليمان، أن الشركة نفذت بعض الدراسات المكمنية والمعملية في العام الماضي كما استطاعت حفر عدد 16 بئرًا تطويريًا أي ما يعادل نسبة 76% من المخطط، مشيداً بجهود رئيس وأعضاء لجنة إداراتها وكل العاملين بها.