المنفي يلتقي رئيس أركان حكومة الوحدة لبحث مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية

0
180

التقى رئيس المجلس الرئاسي، القائد الأعلى للجيش الليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء رئيس أركان حكومة الوحدة، الفريق أول محمد الحداد، لبحث مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية.

وقدم محمد الحداد لرئيس المجلس الرئاسي، إحاطةً كاملة حول زيارته الأخيرة للقاهرة ضمن مساعي المجلس الرئاسي لتوحيد المؤسسة العسكرية، وإبعادها عن كل التجاذبات السياسية، ودعم جهود قيام الدولة المدنية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، على أن لقاء الحداد مع رئيس أركان الجيش الوطني الليبي، الفريق أول عبد الرازق الناظوري، يُعد خطوة مهمة نحو توحيد المؤسسة العسكرية، لتكون صمام أمان الوطن، وأمل جديد على طريق مشروع بناء الدولة.

وأمس عقد رئيس الأركان العامة لحكومة الوحدة الوطنية، اجتماعا في مقر رئاسة أركان القوات البرية بطرابلس؛ لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه تنفيذ خطة رئاسة الأركان لإعادة بناء وتطوير المؤسسة العسكرية.

واختتمت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) اجتماعاتها في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور الناظوري والحداد، واتفق المجتمعون على أهمية توحيد المؤسسة العسكرية؛ وبناء جيش قوي بعيدا عن التجاذبات السياسية من خلال تشكيل لجان مشتركة لهذا الغرض. 

وتمسك أعضاء اللجنة، باتفاق وقف إطلاق النار، مشددين على ضرورة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب من البلاد.