مؤسسة النفط الليبية: شركة “رأس لانوف” أحدثت نقلة نوعية في تصنيع البتروكيماويات

0
455
شركة
شركة "رأس لانوف"

عقدت مؤسسة النفط الليبية اجتماع الجمعية العمومية مع شركة رأس لانوف لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، اليوم الأربعاء، والذي استعرضت خلاله مستهدفاتها خلال السنوات القادمة والمشاريع والميزانيات المقترحة والصعوبات والمشاكل التي تواجه الشركة كما تم عرض تقرير هيئة المراقبة.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط فرحات بن قدارة، بحضور أعضاء المجلس ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وعدد من المدراء العموم من الجانبين.

وأشاد فرحات بن قدارة، في كلمته بجهود مجلس إدارة الشركة والعاملين بها في إعادة تشغيل المجمع الصناعي بمصنعيه البولي إيثيلين والإيثيلين، معتبراً إياه حدث كبير في تاريخ القطاع والذي تحقق من خلال تطبيق خطط وبرامج الشركة بتعاقب مجالس إداراتها السابقة ومتابعة الإدارات المختصة من المؤسسة.

كما طالب بن قدارة، الشركة بمزيد من الاهتمام بمرافق المجمع من ناحية الصيانة وتطبيق شروط السلامة والاهتمام بمرافق عمليات التصدير والتركيز على برامج التطوير وإعطاء الأهمية القصوى لبرامج الأمن والصحة والسلامة بالمجمع وكذلك الاهتمام بالعنصر البشري وتوفير كافة الإمكانيات من تدريب وتأمين صحي، واستغلال الميزانيات المعتمدة في مشاريع الرفع من القدرة الإنتاجي.

وأوضح مجلس إدارة المؤسسة أن الفرق الفنية بالشركة تمكنت من إحداث نقلة نوعية في مجال تصنيع البتروكيماويات رغم صعوبة توفر المادة الخام وتوقف المغذي الرئيسي وهو مصفاة رأس لانوف.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة إدريس الستاوية، أن كل هذه النجاحات تحققت بفضل دعم مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وتظافر كافة الجهود من قبل العاملين بالشركة.