الوكالة الأمريكية للتنمية تبحث سبل دعم الانتخابات البلدية بليبيا

0
388

قالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، إنه ومع اقتراب الانتخابات البلدية في ‎ليبيا، قام ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بليبيا كارديناس بجولة في المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والتقى برئيسها عماد السايح.

وأضافت السفارة في بيان عبر حسابها بموقع إكس اليوم الاثنين، أن اللقاء جاء للتباحث في أفضل السبل للولايات المتحدة لدعم الجهود الرامية إلى إجراء انتخابات نزيهة وشفافة.

وأشارت السفارة إلى أنه تم خلال اللقاء التحدث حول المشاركة الشاملة للمجتمع، ومشاركة النساء، وفرص الشراكة الليبية-الأمريكية المستمرة.

وكان رئيس مجلس المفوضية عماد السايح استقبل أمس الأحد، مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية في ليبيا، جون كارديناس والوفد المرافق له، بحضور عضوي مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب، ورباب حلب.

وقالت المفوضية في بيان إن هذا اللقاء في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا، للوقوف على مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخاب المجالس البلدية، وللاستفسار عن نوع الدعم الذي يمكن أن تقدمه في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات لتعزيز مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات القادمة.

ورافق رئيس وأعضاء مجلس المفوضية، كارديناس والوفد المرافق له، في جولة تفقدية داخل مقر المفوضية، اطلعوا خلالها على تجهيزات ومرافق المركز الإعلامي ومركز العد والإحصاء ومركز الاتصال والمساعدة.

في ختام الجولة أشاد الضيوف بالجهود التي تبذلها المفوضية والقائمون عليها في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات القادمة، مؤكدين أن الدعم الدولي لهذه الجهود مستمر وصولاً لإنجاز الانتخابات وفق أعلى المعايير الدولية.