بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، مستجدات مشروع الربط الكهربائي والطاقات المتجددة بين مالطا وليبيا، مع وزيرة الطاقة المالطية ميريام دالي، وذلك بعد التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين بشأنه في يونيو 2023.
وجاء اللقاء، اليوم السبت، في لقاء على هامش أعمال قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد، حضره ممثل عن رئاسة الوزراء المالطية جلين ميكاليف.
وبحسب بيان نشرته منصة حكومتنا على فيسبوك، بحث اللقاء آفاق التعاون في مجال الطاقات المتجددة بين البلدين.
وقالت وزيرة الطاقة المالطية ميريام دالي، في 7 أغسطس الماضي، إن جدوى إنشاء خط ربط للطاقة المتجددة بين مالطا وليبيا يجري تحليله حالياً بعد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين.
ووقعت مذكرة التفاهم من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية، ومن قبل رئيس الوزراء روبرت أبيلا ممثلًا عن مالطا في يونيو 2023.
واعتبر أبيلا أن الاتفاقية كانت فرصة جيدة للجانبين، معرباً عن تطلعه إلى أن يكون هناك المزيد من المشاريع الملموسة في قطاع الطاقة التي يمكن أن يتمتع بها البلدين.
- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية

- الطرابلسي يبحث مع رئيس جهاز المخابرات التركي تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

- مصرف ليبيا المركزي يؤكد احتواء الحادثة السيبرانية وعدم رصد اختراق للحسابات

- ديوان المحاسبة الليبي يبحث تعزيز التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

- الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات الإيطالية تطورات الأوضاع في ليبيا

- المشير حفتر يعلن إطلاق مشاريع تنموية جديدة في سرت

- وزارة الشباب تعلن مد فتح باب الترشح لانتخابات مجالسها المحلية في 30 بلدية

- مصر وتونس تؤكدان دعم استقرار ليبيا وتفعيل آلية دول الجوار

- حكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين في النيجر

- حكومة الوحدة تبحث تعزيز البنية التحتية التعليمية في طرابلس




