أكد وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي ووزير الشؤون الخارجية التونسي محمد علي النفطي أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا، مع التشديد على دعم وحدة الدولة الليبية والحفاظ على مؤسساتها الوطنية وتعزيز استقرارها.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة رقم 165 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان، حيث ناقشا عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الملف الليبي والقضية الفلسطينية.
وأشاد عبدالعاطي بمخرجات اجتماع وزراء خارجية آلية دول الجوار الثلاثية حول ليبيا، الذي استضافته القاهرة في مايو الماضي، مؤكداً أهمية انتظام اجتماعات الآلية باعتبارها منصة إقليمية داعمة لوحدة ليبيا واستقرارها والحفاظ على مؤسساتها الوطنية.
كما شدد الجانبان على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتونس وتوسيع مجالات التعاون المشترك في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والتنموية.
- وزارة الشباب تعلن مد فتح باب الترشح لانتخابات مجالسها المحلية في 30 بلدية

- مصر وتونس تؤكدان دعم استقرار ليبيا وتفعيل آلية دول الجوار

- حكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين في النيجر

- حكومة الوحدة تبحث تعزيز البنية التحتية التعليمية في طرابلس

- وزير الاقتصاد يشدد على إعلان أسعار السلع الأساسية وتعزيز الرقابة

- وزير الخارجية التونسي يجدد دعم بلاده للمسار السياسي في ليبيا

- صدام حفتر: القيادة العامة ماضية في تنفيذ مشاريع استراتيجية كبرى بمدينة سرت

- وفد من مجلس الدولة الليبي يختتم زيارة رسمية إلى سلطنة عمان لبحث تعزيز التعاون المشترك

- وزارة الدفاع بحكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين لدى النيجر

- المنفي يبحث مع أعضاء لجنة 5+5 بالمنطقة الغربية مستجدات توحيد المؤسسة العسكرية

- ليبيا تشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب بعمان

- البعثة الأممية: مخرجات الحوار المهيكل تعكس مقترحات وآراء الليبيين

- حفتر يعلن من سرت حزمة مشاريع استراتيجية جديدة لدعم التنمية والإعمار

- ليبيا.. المنفي وتكالة يبحثان آليات تنفيذ الاتفاق الوطني وإنهاء المرحلة التمهيدية

- ليبيا تستضيف الاجتماعات النهائية لإعداد النظام الأساسي لمنظمة الأفروساي العربية



