مؤسسة النفط الليبية تطالب شركة “أكاكوس” بتنفيذ مشاريع لزيادة الإنتاج

0
759
مؤسسة النفط الليبية

طالب مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط لجنة إدارة شركة أكاكوس للعمليات النفطية، بضرورة الاستمرار في تنفيذ المشاريع المعتمدة فيما يخص نشاط الإنتاج وتطوير الاحتياطي والحفر وصيانة المشاريع وذلك وفق الميزانية المعتمدة. 

ودعا المجلس، خلال اجتماع الجمعية لشركة «أكاكوس» للعمليات النفطية الذي عقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، الخميس، إلى العمل على تأهيل موظفي الشركة تقنياً والرفع من معدلات الإنتاج.

وجاء ذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ورئيس وأعضاء لجنة إدارة الشركة ومديري العموم والإدارات من الجانبين ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة.

وقالت المؤسسة، إن لجنة إدارة شركة أكاكوس للعمليات النفطية استعرضت خلال الاجتماع مؤشرات الأداء لأهم أعمال الشركة خلال العام 2023 وما تحقق من المستهدف، إضافةً إلى استعراض تقرير هيئة المراقبة وما ورد به من ملاحظات.

وأضافت أن أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط أكدوا كذلك على ضرورة الاهتمام بمشاريع التنمية المكانية بالمناطق والمدن القريبة من حقول الشركة، مؤكدين منح الأولوية للأعمال اللوجستية لأصحاب الأعمال بها. 

وقال عضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مسعود سليمان، إن الشركة نفذت بعض الدراسات المكمنية والمعملية في العام الماضي كما استطاعت حفر 16 بئراً تطويرياً أي ما يعادل نسبة 76% من المخطط.