رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان الليبي: لن نتعرف بقرار رفع الدعم عن المحروقات

0
453
رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب الليبي عيسى العريبي
رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب الليبي عيسى العريبي

صرح رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب الليبي عيسى العريبي، بأن رفع الدعم عن المحروقات تقرره الميزانية العامة والتي يقرها مجلس النواب.

وقال العريبي، إن مجلس النواب لم يتلقى أي مقترح من الحكومة الليبية المكلفة برئاسة أسامة حماد، المعترف بها من مجلس النواب، مشيراً إلى أن مجلس النواب لا يعترف بأي إجراءات أو قرارات تقوم بها الحكومة منتهية الولاية، مبيناً بأنه يترتب على رفع الدعم السياسات المالية العامة والميزانية التي يقرها مجلس النواب.

وأكد رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية على أن رفع الدعم عن المحروقات دون دراسة عميقة سيؤثر على المواطن البسيط خاصة في أمور النقل بشكل عام، وبالتالي سيساهم في ارتفاع الأسعار.

وذكر العريبي: إذا قدمت الحكومة المعترف بها مقترح بهذا الشأن، فإن مجلس النواب سيعدل في الميزانية بحيث يراعى ذوي الدخل المحدود ولنا تجربة في ذلك برفع الدعم عن السلع التموينية دون دفع البديل المالي للمواطن، مما زاد العبء على كاهل المواطن البسيط.

كما أكد على أن المؤسسة الوطنية للنفط في تواصل مستمر مع الأهالي للنظر في مطالبهم وتحقيقها لرفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة، وبدورها لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب في تواصل مع المؤسسة الوطنية للنفط في هذا الشأن.