ليبيا.. شركة البريقة تعلن تحويل 2.5 مليون لتر بنزين يومياً إلى مستوع سبها

0
420
شركة البريقة

قال الناطق باسم شركة البريقة لتسويق النفط، أحمد المسلاتي، إنه تم تحويل 2.5 مليون لتر بنزين من مستودع مصراتة إلى مستودع سبها جنوب غرب ليبيا، بشكل يومي لحل أزمة الوقود، ورفع السعة التخزينية أيضاً للمستودع. 

وأوضح المسلاتي، في تصريح صحفية، السبت، أنه سيتم توزيع مليون و200 لتر يومياً على محطات المنطقة الجنوبية بالكامل، متوقعاً أن تكون حركة النقل انسيابية خاصة في ضوء تفعيل نظام الكود في سبها وخط الوادي فيما يجرى العمل على تفعيله في خط مرزق وباقي المدن والمناطق بالجنوب.

وأعلن محتجون من المنطقة الجنوبية، الثلاثاء الماضي، غلق حقل الشرارة النفطي بعد انتهاء مهلة الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إيجاد حلول لضعف الخدمات وانقطاع الوقود والغاز، محملين المؤسسة الوطنية للنفط والحكومات المسؤولية الكاملة في حال عدم تحقيق مطالبهم.

وطالب المحتجون بتوفير الوقود ومشتقاته بالجنوب وتفعيل قرار إنشاء مصفاة بالمنطقة وصيانة الطرق المتهالكة وتعيين الخريجين من أبناء المنطقة وإعادة هيكلة صندوق إعمار المنطقة. 

ومساء الجمعة، قالت شركة البريقة لتسويق النفط إنها وزعت 19 ألفا من أسطوانات غاز الطهي في الجنوب من 26 ديسمبر الماضي إلى 5 يناير الجاري، مشددة على أنها تعمل على حل مشاكل نقص الغاز في المنطقة بشكل نهائي.

وأضافت أنها مستمرة في تزويد مناطق الجنوب بغاز الطهي بواقع 2.400 أسطوانة غاز يوميا باستثناء يوم الجمعة.