مندوب ليبيا بالأمم المتحدة: على الجميع التعامل بإيجابية مع حوار باتيلي

0
3343
مندوب ليبيا بالأمم المتحدة طاهر السني
مندوب ليبيا بالأمم المتحدة طاهر السني

قال مندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة طاهر السني، إن ملكية الليبييـن وقيادتهم لأي عملية سياسية هي مفتاح الحل الذي يقود البلاد إلى الاستقرار وفرض سيادة الدولة بعيداً عن الإملاءات والتدخلات الخارجية.

ودعا السني، في كلمته بمجلس الأمن الدولي في الجلسة التي عقدت اليوم الاثنين حول تطورات الأوضاع في ليبيا، إلى دعم الجهود الوطنية الصادقة التي تسعى إلى إنتاج حل وطني ليبـي شامل.

كما أكد السني، دعمه لجهود باتيلي ومحاولاته لإيجاد صيغة حوار من شأنها أن تجمع الأطراف الليبيـة الأساسية الخمسة لمناقشة التحديات التي تعوق إتمام العملية السياسية وإجراء الانتخابات العامة.

وأشار مندوب ليبيا إلى ضرورة أن تكون هناك أرضية مشتركة لنجاح الحوار، وأن يتعامل الجميع بإيجابية في الاجتماعات التحضيرية دون شروط مسبقة تغليبا للمصلحة العامة.

كما أكد على أهمية أن يكون الغرض من الحوار بالدرجة الأولى علاج النقاط الخلافية وإيجاد حالة توافق بين الجميع من أجل تهيئة الظروف المناسبة لإتمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وإنهاء الانقسامات وكافة المراحل الانتقالية الهشة.

وحث السني في مداخلته على التنازل من أجل الوطن، وأن يكون الغرض من هذا الحوار بالدرجة الأولى علاج النقاط الخلافية وإيجاد حالة توافق بين الجميع من أجل تهيئة الظروف المناسبة لإتمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، لإنهاء الانقسامات وكافة المراحل الانتقالية الهشة.