المبعوث الأمريكي يدعو القادة الليبيين إلى التهدئة وتجنب العنف

0
117

التقى المبعوث الأمريكي لدى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، بأعضاء تكتل فزان بمجلس النواب الليبي، مهدي مسعود الأعور، وأبو صلاح شلبي، ومصباح دومة، في تونس، وبحث معهم التطورات السياسية في ليبيا.

وقال نورلاند، في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية اليوم الاثنين: “شرّفني أعضاء تكتل فزان النيابي مهدي مسعود الأعور وأبو صلاح شلبي ومصباح دومة بزيارة في تونس يوم 12 فبراير حيث أطلعوني على رؤيتهم لدور فزان في مستقبل ليبيا وضرورة أن تجري ليبيا الانتخابات في أقرب وقت ممكن لضمان احترام إرادة 2.8 مليون ليبي”.

وأضاف المبعوث الأمريكي: “ناقشنا مقترحات مهمة لإصلاح القوانين الانتخابية بما يضمن نجاحها، واتفقنا على أّن إجراء الانتخابات في الوقت المناسب يمثل أفضل طريق نحو ليبيا آمنة وموحدة ومزدهرة”.

وتابع: “بينما تتخذ المؤسسات الليبية قرارات بشأن المستقبل القريب لقيادة البلاد، نواصل حث جميع القادة الليبيين على التهدئة وخفض التوتر الذي يمكن أن يؤدي إلى العنف، وعدم إغفال إرادة غالبية الشعب الليبي الذين يرغبون في اختيار قيادتهم من خلال انتخابات حرة ونزيهة”.

وتأتي دعوة المبعوث الأمريكي في خضم تصاعد الأزمة السياسية في ليبيا عقب إعلان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة، رفض قرار مجلس النواب الليبي، بتكليف فتحي باشاغا بتشكيل حكومة جديدة، وانتشار آليات عسكرية لميليشيات موالية لدبيبة، بالعاصمة طرابلس.