من وراء إطلاق الرصاص على جماهير نادي الاتحاد الليبي؟

0
5939
دبيبة والميليشيات
دبيبة والميليشيات

أحداث دامية شهدها محيط ملعب النهر الصناعي، مساء الجمعة، قبيل انطلاق المباراة التي لعبت ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة الثانية للدوري الممتاز، كشفت استمرار حالة الفوضى وانهيار المنظومة الأمنية في غرب ليبيا. 

وقالت تقارير وشهادات شهود عيان، إن ميليشيات مسلحة تتبع رئيس حكومة الوحدة، أطلقت النار على جماهير نادي الاتحاد لمنعهم من حضور المباراة، وهو ما أكدته مقاطع مصورة عبر صفحات التواصل الاجتماعي تُظهر حالة الفوضى التي سادت بين الجماهير أثناء إطلاق النار. 

واستنكرت الجمعية العمومية لنادي الاتحاد ما تعرضت له جماهير النّادي، من مضايقات وضرب واعتقال ومنع من دخول الملعب. 

ووجه وزير الداخلية المكلف في حكومة الوحدة الوطنية، اللواء عماد الطرابلسي، مديرية أمن طرابلس إلى التحقيق في الأحداث التي وقعت قبيل انطلاق مباراة الاتحاد والملعب الليبي مساء الجمعة. 

ونفت مديرية الأمن وقوع ضحايا نتيجة تلك الأحداث التي وصفتها بالمؤسفة والحرجة التي تخللتها أعمال غير مسؤولة، وترتب عنها إصابة مشجع من جماهير نادي الاتحاد.

وباشرت المديرية إجراءات الاستدلال بإشراف مباشر من قِبل النيابة العامة، مضيفة: “نأكد من واقع قيادتنا بمراكز الشرطة، وعن طريق مندوبينا الأمنيين بالمستشفيات العامة، نفى هذه الادعاءات باستثناء وجود شخص واحد مصاب”. 

وقالت صفحات على فيسبوك: “كما حدث سابقاً في غرغور سقوط قتلى وجرحى من جماهير نادي الاتحاد جراء الرماية عليهم بالرصاص الحي من قوات الدبيبة بإمرة أسامة أطليش وغنيوة الككلي لأسباب سياسية.

وقالت الصفحات، إن الككلي طلب من الدبيبة تغيير اسم النادي إلى نادي شهداء بوسليم، ولكن قوبل هذا الطلب أيضا بالرفض.

وتوعد الككلي إدارة النادي بإغلاقه نهائياً واتهم إدارة النادي بعمليات غسيل أموال لصالح رجل الأعمال محمد الطاهر عيسى.