وزارة التعليم الليبية تكلف لجنة لحصر تلفيات المدارس بسبب سوء الطقس

0
508
وزير التعليم الليبي موسى المقريف
وزير التعليم الليبي موسى المقريف

قرر وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، اليوم السبت، تشكيل لجنة، لتقييم وحصر المؤسسات التعليمية المتضررة جراء التقلبات الجوية، في عدد من مدن ومناطق ليبيا.

ووفق بيان مقتضب صادر عن وزارة التعليم، تتشكل اللجنة برئاسة وكيل الوزارة لشؤون المراقبات، وعضوية مدير إدارة المشروعات بمصلحة المرافق التعليمية ومدير مكتب المتابعة بديوان وزارة التعليم. 

وبلغ المنخفض الجوي بلغ ذروته مساء السبت، على منطقة طرابلس وضواحيها وجنوب طرابلس وبعض مناطق الجبل وصولا إلى ترهونة وبني وليد، مسبّباً جريان الأودية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

واتجه المنخفض ناحية الشرق باتجاه الخليج مساء السبت وصباح اليوم الأحد، مع هطول الأمطار على مناطق مصراتة والخليج والهلال النفطي، ثم يتجه إلى أقصى المنطقة الشرقية.

وأمس قررت حكومة الوحدة الوطنية، أن يكون الأحد إجازة رسمية في المؤسسات والمرافق العامة، للحفاظ على سلامة المواطنين من آثار الطقس المتوقعة.

كما منح رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، اليوم السبت، وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والتقني صلاحيات تعطيل الدراسة من عدمها الأحد؛ نظراً للظروف المناخية.