رئيس الحكومة الليبية يبحث عدد من المواضيع الهامة الخاصة بقطاع التعليم

0
147

اطلع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، عبد الله الثني، اليوم السبت على سير عمل وزارة التعليم، وذلك خلال اجتماع عقده في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، مع وزير التعليم الدكتور فوزي بومريز.

وقدم بومريز تقريراً عن زيارته الأخيرة لمدينة سرت وتفقد جامعتها ومؤسساتها التعليمية، وكذلك البريقة ومؤسساتها التعليمية وعلى رأسها جامعة النجم الساطع، بالإضافة إلى تقرير عن انتهاء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية، لافتاً إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة وباء كورونا خلالها، وانتهائها بنجاح تام.

وثمن الثني دور المعلمات والمعلمين الذين أشرفوا على الامتحانات النهائية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في هذا الظرف، معرباً عن أمله في التوفيق لأبنائه الطلاب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة وضع خطة لاستئناف العام الدراسي الجديد بما يكفل سلامة الطلاب والمعلمين، معرباً عن أمله في التوفق لاستئناف العملية الدراسية.

واستعرض الاجتماع نتائج اجتماع وزير التعليم مع لجنة انتخابات المجالس البلدية، والاتفاق على توفير كافة امكانيات وزارة التعليم لهذا العرس الانتخابي، وذلك نظراً لإجراء العملية الانتخابية داخل المؤسسات التعليمية.

وأكد وزير التعليم لرئيس الحكومة عمل الوزارة على تطبيق القانون رقم 4 لعام 2018 الخاص بزيادة مرتبات المعلمين، قائلاً إن الوزارة أتمت كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة لتضمين زيادة مرتبات المعلمين بالميزانية التقديرية للعام القادم، لافتا إلى انتظار التغطية المالية من قبل مصرف ليبيا المركزي.