انطلاق حملة للتطعيم ضد مرض الإنفلونزا الموسمية في ليبيا

0
455

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، اليوم السبت، انطلاق حملة للتطعيم ضد مرض الإنفلونزا الموسمية بالمراكز الصحية في جميع أنحاء ليبيا.


وأكد مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور حيدر السائح، ضرورة أن يتلقى التطعيم جميع الفئات المستهدفة وهي: النساء الحوامل والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 55 عاماً، ومقدمو الخدمات الصحية والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وفق بيان صادر عن المركز.

ونصح المركز الفئات المستهدفة بالتوجه إلى المراكز الصحية المختصة خلال الفترة من 2 ديسمبر وحتى 14 ديسمبر للحصول على التطعيمات بهدف تحقيق الوقاية والحماية من الإنفلونزا الموسمية.

واليوم، أعلنت إدارة الخدمات الصحية في سرت، انطلاق الحملة الوطنية ضد الإنفلونزا الموسمية، التي ستتواصل أسبوعين.

وقال مساعد مدير عام الحملة الوطنية للتطعيمات في سرت، د. محمد إدريس، إن حملة التطعيمات، التي تجري في 13 مركزا، تستهدف الفئات كبار السن من 55 سنة فما فوق، بالإضافة إلى مرض السكري، والجهار التنفسي، وأمراض القلب، والجهار العصبي، والجهاز الدوري.

وحددت الإدارة مراكز تقديم التطعيمات في هراوة والوحدة وابن الهيثم (الأربعين)، وابن النفيس (السواوة)، والوحدة، والزعفران، وعمر المختار، وجارف، والغربيات، وأبوهادي، ووادي بي (أبونجيم)، والغرانية (زمزم)، وأم التمام (زمزم)، والرعاية الصحية الأولية، ومركز تطعيم خالد بن وليد.