حكومة الوحدة الليبية تعلن انطلاق مشروع بناء 500 مدرسة قبل نهاية 2023

0
666

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية، انطلاق مشروع تنفيذ 500 مدرسة في ليبيا قبل نهاية العام الجاري. 

وأشارت الحكومة في بيان لها، أمس الأربعاء، على صفحتها في موقع فيسبوك، إلى إزالة الكثير من المعوقات أمام مشروع الطريق الدائري الثالث.

وجاء ذلك في اجتماع لرئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة مع مدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة ومدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش. 

وشدد دبيبة ضرورة العمل في كافة المشروعات الجارية واستكمالها وفق الجداول الزمنية المحددة، مؤكداً ضرورة انطلاق مشروع المدارس الجديدة لتلبية الحاجة المتزايدة للمدارس والقضاء على مدارس الصفيح التي يزيد عمرها على 30 عاماً. 

وقدم مدير جهاز تنمية المراكز، عرضاً عاماً لمشروع المدارس والزيارات الميدانية للمواقع المقرر البناء فيها، والتأكد من جاهزيتها وتحديد المواصفات الفنية والمقايسات اللازمة وإصدار الموافقات الرقابية.

وعرض مدير تتفيذ المشروعات العمرانية سير العمل في مشروع الطريق الدائري الثالث، لافتاً إلى معالجة معظم المشكلات التي تواجه تنفيذه، منوها بإمكانية استكمال تجهيز المشروع خلال 14 شهرا.

وعلق رئيس جهاز تنفيذ المواصلات، على تطورات أعمال صيانة وتطوير الطريق الساحلي الممتد من تاورغاء حتى رأس اجدير الذي قسم إلى قطاعات للإسراع بإنجازه، مؤكدا سير الأعمال بشكل تصاعدي وفق الجدول الزمني المحدد، خاصة عقب معالجة العوائق والصعوبات التي واجهت تسلم الشركات المنفذة للموقع.