خالد عكاشة: أهداف تركيا داخل ليبيا باتت واضحة للجميع

0
114
خالد عكاشة
خالد عكاشة

قال مدير المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية، العميد خالد عكاشة، إنه بعد التطور الأخير في ليبيا، أصبحت أهداف تركيا داخل ليبيا واضحة للجميع.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، على فضائية “DMC” المصرية، أن خشية المواطنين الليبيين باتت تعبر عن نفسها، ويشعرون أن وطنهم معرض للضياع وسرقة ثرواته ومقدراته والسيطرة على ارتكازاته الإستراتيجية، أصبحت في مهب الريح بعد هذا القدر من التهديد واستمرار التوغل والتغول التركي.

وأضاف الخبير الأمني، أن إصرار تركيا على حشد الميليشيات والمرتزقة أحد المسببات التي جعلت البرلمان الليبي إصدار بيانه، مؤكداً أن مصر أمامها كافة الخيرات وتبحث كافة الخيارات.

وأشار إلى أن التدخل المصري شرعي بأحكام القانون الدولي، وكل الاعتبارات وصناعة بؤرة مهددة لكل جيران ليبيا، مضيفاً أن أول الحقوق الليبية أن تكون مؤمنة لحدودها ومقدرات مواطنيها.

وأكد خالد عكاشة، أن مصر لم تقف صامتة أمام هذا الأمر، وتبذل جهوداً مكثفة على المستوى الدبلوماسي وتحشد الرأي العام العالمي والأطراف الدولية في صورة كبيرة جدا، للمناداة بالوقف الكامل لإطلاق النار، موضحاً أن مصر وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته بشأن الأزمة الليبية.