مباحثات ليبية جزائرية لزيادة التنسيق الأمني ومكافحة الجريمة

0
574

استعرض رئيس الحكومة الجزائري أيمن بن عبدالرحمان سبل تعميق التعاون مع ليبيا في شتى المجالات، بما في ذلك التنسيق الأمني، مع وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي. 

وبحسب بيان الحكومة الجزائرية، جاء ذلك أمس الإثنين، خلال استقبال أيمن بن عبدالرحمان بقصر الحكومة، الاثنين، الطرابلسي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر لمدة يومين.

وقالت الحكومة الجزائرية إن اللقاء كان فرصة للتطرق إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية واستعراض سبل تعميق التعاون بين البلدين في شتى المجالات. 

وكشف وزير الداخلية الجزائري إبراهيم مراد، عن تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجزائر وليبيا في مجال مكافحة المخدرات، لمواجهة ما يتعرض له البلدان من بعض الأطراف التي تحاول إغراقهما بالمخدرات والمهلوسات.

وقال مراد، عقب لقاءه مع عماد الطرابلسي، إنهما تباحثا في العديد القضايا المشتركة بين البلدين، وحان الوقت لنكون عمليين ونعمل على تحيين الاتفاقيات نظرا لتطور الأوضاع ومواجهة ما يتعرض له البلدان من بعض الأطراف بالمهلوسات والمخدرات التي ربما تقف ورائها قوى تسعى للإضرار بالبلدين الشقيقين. 

وأشار مراد إلى أن الجزائر وليبيا من حقهما الدفاع عن بلديهما باستراتيجية مشتركة موجهة من قيادة البلدين، مؤكداً أمن ليبيا من أمن الجزائر، وكل ما يضر ليبيا يضر الجزائر. 

وجدد الطرابلسي تأكيد تقدير بلاده لهبة الجزائر، بقيادة ووقوفها إلى جانب الشعب الليبي خلال الفيضانات الأخيرة التي مست مدينة درنة وما جاورها. 

وأوضح أنه سبق له أن التقى وزير الداخلية الجزائري في عدة مناسبات لا سيما خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب، وجرى الاتفاق على عقد اجتماعات ثنائية لرفع العراقيل التي تواجه التعاون بين البلدين في مجال مكافحة مختلف أنواع الجرائم.

وأبرز مراد والطرابلسي إرادة الجزائر وليبيا لتعزيز التعاون لا سيما مكافحة جرائم المخدرات والهجرة غير الشرعية.