الجيش الليبي يفرض حظر التجوال في كامل مناطق الجنوب الغربي

0
102

أعلنت القوات المسلحة العربية الليبية، في توجيه لها، مساء أمس السبت، محيط جبال الهروج وكامل مناطق الجنوب الغربي.

وقال الناطق الرسمي باسم الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، أحمد المسماري، على صفحته: ” بالإشارة لتعليمات غرفة العمليات العسكرية بالجنوب الغربي بشأن عمليات مطاردة فلول العصابات الارهابية يطلب من الأخوة المواطنين والصيادين والذين يقصدون المناطق الصحراوية في محيط جبال الهروج وكامل مناطق الجنوب الغربي التوقف فورا عن التجول في هذه المناطق حفاظاً على سلامتهم وأمنهم.. وللأهمية نأمل من الجميع التقيد والتنفيذ. غرفة عمليات تحرير الجنوب”.

وشن سلاح الجو التابع للقيادة العامة للجيش الليبي اليوم السبت، سلسلة ضربات عنيفة على وديان وكهوف بجبال الهروج جنوبي ليبيا يتمركز فيها عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وجاءت الضربات ضمن العملية العسكرية التي أعلنت عن انطلاقها القيادة العامة لتطهير الجنوب من التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من جنوبي ليبيا وكراً لها لتهديد الأمن في ليبيا ولدول الجوار.

والجمعة، أعلن اللواء أحمد المسماري، عن تحريك قوات من الجيش بهدف تأمين المنطقة الجنوبية، ردًا على التصعيد الأخير للعمليات الإرهابية التي تنفذها العصابات التكفيرية في الجنوب الغربي، واستهدافها بسيارة مفخخة موقعً أمنيًا وعسكريًا.