ليبيا.. وزارة العمل توقع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للمناطق الصناعية

0
512

أعلنت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الليبية، اليوم الأربعاء عن توقيع مذكرة تعاون مع الهيئة العامة للمناطق الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة إن المذكرة نصت على إنشاء السكن العمالي وفق الاشتراطات التي وضعتها الوزارة في المناطق الصناعية التي تشرف عليها الهيئة، كما تضمنت المذكرة بنود لتشغيل الباحثين عن العمل في المشاريع الصناعية، إضافة الي تأهيلهم وتدريبهم من أجل إقامة مشاريع ريادة صناعية.

وأكد وزير العمل علي العابد الرضا، في كلمته على هامش التوقيع، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنظيم سوق العمل، خاصة في المناطق الصناعية، وتطبيق قانون علاقات العمل ومراقبة تنفيذ شروط الصحة والسلامة المهنية في هذه المناطق.

وأشار الوزير إلى أن هناك فرص عمل كبيرة للباحثين عن عمل، والخرجين المسجلين بمنظومة الوزارة، منوهاً إلى برامج مخططة لمساندة الباحثين في المشاركة لإقامة المشروعات الصغرى والمتوسطة المكملة للمشاريع الصناعية الكبرى.

واعتمدت المذكرة من وكيل وزارة العمل لشؤون الاستخدام علي الماقوري، ومن جانب الهيئة اعتمدها المدير العام، عادل المصري، والتي وقعت بحضور عدد من مدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة والهيئة.