وفد ليبي يزور غرفة القاهرة التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

0
476

زار وفد من الهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية غرفة القاهرة التجارية لبحث سبل تعاون اقتصادي مصري ليبي جديد في القطاعات المختلفة علي الصعيد التجاري والاستثماري.

وضم الوفد الليبي مدير عام الهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية عادل المصري الجعفري، ومدير شركة أزواد لخدمة رجال الاعمال والمستثمرين علي البهلول، ووكيل الهيئة العامة للمناطق الصناعية المهندس محمد الحجاوي، ومدير شركة الروفان للمقاولات العامة عبدالله القماري.

واستقبل الوفد الليبي نيابة عن رئيس الغرفة شريف يحيي نائب رئيس غرفة القاهرة واللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة وأشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة.

وبحث الجانبان سبل التعاون في الفترة القادمة علي الصعيدين الاستثماري والتجاري خاصة أن مصر وليبيا تربطهما علاقات تاريخية تحتم مناقشة طرق جديدة لتحقيق الاستفادة المتبادلة.

وقال مدير عام الهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية عادل المصري الجعفري، إن ليبيا بها مناطق صناعية عديدة وتتيح مميزات علي كافة الأصعدة سواء الضريبية أو الجمركية وكذلك طرق التمويل والمواد الخام في كافة الانشطة مشيراً إلى قوة القيمة الشرائية في ليبيا والتي تشجع علي دخول السوق الليبي خاصة للأشقاء المصريين.

ولفت إلى أنه سيتم إعداد ملف كامل وإرساله للغرفة به كافة تفاصيل المناطق الصناعية وأماكنها ومميزاتها ويتم حاليا الترتيب لتنظيم مؤتمر دولي لتدشين بعض التعاقدات التي ستتم مع المستثمرين بالسوق الليبي سيشارك به عدد من كبري الشركات الاستثمارية من مختلف الدول وسيتم الإعلان عن موعده وأماكنه فور الانتهاء من الترتيبات النهائية له.