الحكومة المكلفة: ندعم مقترحات اتحاد الصيادلة العرب لمنع تهريب الدواء المغشوش لليبيا

0
751

استقبل نائب رئيس الحكومة الليبية المكلفة علي القطراني، ووزير الخارجية والتعاون الدولي، عبد الهادي الحويج، اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء اتحاد الصيادلة العرب، بمقر ديوان الوزراء في مدينة بنغازي.

وأكد نائب رئيس الوزراء أن الحكومة داعمة دائماً لكافة المقترحات الصادرة عن اتحاد الصيادلة العرب، في سبيل ضبط تهريب الدواء المغشوش، وعدم السماح بدخوله إلى الأسواق الليبية، والتأكيد على مراعاة معايير الجودة في المعاهد الصحية القائمة على تخريج الصيادلة لسوق العمل لضمان مخرجاتها.

وشدد القطراني، في ذات الوقت على ضرورة تذليل الصعاب أمام عمل الاتحاد، موضحاً اهتمام وعناية الحكومة بالأمن الغذائي والدوائي.

من جانبه أشار وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى الدور المهم جداً الذي يمثله اتحاد الصيادلة العرب كافة، مشيراً إلى أن وجوده اليوم في مدينة بنغازي دلالة رمزية على الوضع الأمني الممتاز الذي تشهده كافة المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية، وبتأمينٍ كاملٍ من القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

ولفت الحويج، إلى أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات عقب حدوث كارثة الإعصار، وأنها لم تتوانَ عن تقديم الخدمات لكافة المواطنين.

وخلال اللقاء ترحم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والسادة رئيس وأعضاء الاتحاد على شهداء إعصار “دانيال” الذي ضرب مدينة درنة وعددًا من مناطق الجبل الأخضر، كما ترحم الحاضرون على الشهداء بقطاع غزة في فلسطين وعلى شهداء سوريا الذين طالتهم أيادي الغدر الإسرائيلية.