السفارة الأمريكية تحذر مواطنيها من المظاهرات في ليبيا

0
574
السفارة الأمريكية

حذرت السفارة الأمريكية في ليبيا مواطنيها من الاقتراب من المظاهرات التي خرجت في العديد من الميادين للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت السفارة في بيان إن الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي أفادت بحدوث احتجاجات في ليبيا، مشيرة إلى توقعها حدوث احتجاجات إضافية، دون إعلان مسبق.

وطالبت السفارة المواطنين الأمريكيين الحفاظ على مستوى عالٍ من اليقظة وممارسة الوعي الجيد بالموقف بالقرب من الاحتجاجات والمظاهرات.

كما طالبت المواطنين الأمريكيين في ليبيا بمراجعة تحذيرات السفر الصادرة عن وزارة الخارجية لليبيا، والتي توصي مواطني الولايات المتحدة بتجنب المظاهرات والحشود، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية لمعرفة الأحداث العاجلة، والاستعداد لتعديل خطط السفر. 

وقالت السفارة في البيان: على الرغم من أننا لسنا على علم بتهديدات محددة وذات مصداقية ضد المواطنين الأمريكيين في ليبيا في هذا الوقت، فإننا نحث المسافرين إلى ليبيا وفيها على التسجيل في برنامج تسجيل المسافر الذكي (خطوة) لتلقي التنبيهات ولتسهيل تحديد موقع في حالات الطوارئ. 

وكان مئات الليبيين تظاهروا مساء أمس في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة بعد قذفه مستشفى المعمداني والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 500 شخص.