مباحثات ليبية ألمانية لتعزيز التعاون الإنمائي المشترك بين البلدين

0
394

بحث وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية، بدرالدين التومي، الثلاثاء، مع المدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، مانفريد كارل فريديريش، والوفد المرافق له، التعاون المشترك والبرامج القائمة بين الجانبين، إضافة إلى آفاق التعاون الإنمائي.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى التقدم المحرز في مستوى الإدارة المحلية، لا سيما في مجال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إنجاز الأعمال الإدارية وتقديم الخدمات في القطاع.

وأكد سير وزارة الحكم المحلي بخطى مدروسة، نحو تنفيذ عدة مشاريع في مجال التحول الرقمي، لافتاً إلى أن جل أعمال الوزارة الإدارية باتت تدار إلكترونياً.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، قالت وزارة الحكم المحلي إن مناقشات التومي مع المؤسسة الألمانية تأتي في إطار تنسيق التعاون في مجالات متعددة من شأنها تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دور الإدارة المحلية.

ونبه التومي إلى اتخاذ حزمة إجراءات خلال الأيام المقبلة من شأنها تفعيل البلديات وزيادة حجم مواردها وخصوصاً في مجال إدارة الأصول الواقعة في نطاق عملها.

وأشار إلى عمل الحكومة على تطوير منظومة الإدارة المحلية وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافة إلى تعزيز دور المرأة والشباب وتمكينهم من المشاركة في صناعة القرار المحلي ورسم السياسات العامة للدولة.

وأكد الجانب الألماني استعداده لتعزيز التعاون مع الوزارة والعمل على تنفيذ مزيد البرامج والمشروعات التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، مشيداً بجهود تعزيز الإدارة المحلية وتوفير الخدمات للمواطنين.