ضبط 3 مليون يورو و25 كيلو ذهب بمطار معيتيقة قبل تهريبهم للقاهرة

0
596

أعلن جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة اليوم الأربعاء، عن تمكن عناصره بمنفذ مطار معيتيقة الدولي من إحباط عملية تهريب كبيرة قام بها رئيس طاقم الضيافة بشركة الخطوط الأفريقية.

وأوضح الجهاز في بيان إن المتهم حاول تهريب أموال بلغت قيمتها نحو 3 مليون يورو بالإضافةً إلى 25 كيلو ذهب متمثلة في 12 سبيكة ذهبية مختلفة الأوزان إلى خارج البلاد في الرحلة رقم 430 المتوجهة لمطار القاهرة الدولي.

وأكد الجهاز استمراره في التصدي لكل العمليات المشبوهة والسعي الدائم لضبطها والكشف عنها، مشدداً بأنه لن يتوانى لحظة في ردع المهربين وملاحقتهم.

واشار الجهاز في بيان إلى انتشار جريمة غسيل الأموال في الآونة الأخيرة والتي تبدأ بتهريب النقد الأجنبي والمعادن الثمينة وارتباط ذلك بالجريمة المنظمة، لاسيما الإرهاب وتجارة المخدرات.

ولفت إلى أنه وتبعاً للنشاط والتطور الكبير لعمليات التهريب عبر منافذ الدولة براً وجواً كرّسَ المجرمون مزيداً من الوسائل غير القانونية لضمان نجاح أعمالهم، فلم يتوانوا عن شراء الذمم، ودفع الرشاوى، وسوء استغلال وظائفهم، فأساؤوا إلى أنفسهم قبل مجتمعهم، وتجاوزوا إفساد أنفسهم إلى إفساد غيرهم بل وصل الأمر لاستخدام النساء كناقلات للأموال المهربة أو سبائك الذهب.