عقيلة صالح يطالب الأمم المتحدة بحشد دعم دولي لتشكيل حكومة ليبية موحدة

0
1151
رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح
رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح

طالب رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بضرورة حشد الدعم الدولي لتشكيل حكومة ليبية موحدة، مهمتها إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأكد عقيلة صالح، في كتابه، وفاء مجلس النواب بالتزاماته لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من خلال الموافقة بالإجماع على إصدار قانوني انتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة المنجزة من قبل لجنة (6+6)، استنادا إلى التعديل الدستوري الثالث عشر، وفي إطار التوافق بين المؤسستين.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى ضرورة تشكيل حكومة موحدة مهمتها إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفقا لنص المادة 86 من قانون انتخاب رئيس الدولة، والمادة 90 من قانون انتخاب مجلس الأمة، لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة في ظل حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد.

وأعلن الناطق الرسمي باسم المجلس عبدالله بليحق، أمس الإثنين، موافقة الأعضاء بالإجماع على إصدار قانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس الأمة الذي أنجزته لجنة (6+6).

وقال رئيس المجلس، إن القانون الذي جرى إقراره من لجنة (6+6) حسب التعديل الدستوري لا يقصي أحدا ممن تتوافر فيه الشروط المعروفة للترشح، ولكل مواطن الحق في الترشح مدنيا أو عسكريا، ومن لم يفز في الانتخابات يعود لوظيفته السابقة.