ضبط شحنة أسلحة وذخائر مهربة على طريق أم الأرانب جنوب ليبيا

0
198

أعلنت الكتيبة 676 مشاة – سرية الاستطلاع بأم الأرانب، التابعة للجيش الوطني الليبي، ضبط شحنة أسلحة وذخائر مهربة على طريق أم الأرانب وسبها بالمنطقة الجنوبية. 

وأوضحت الكتيبة، في بيان لها، اليوم، أنه جرى القبض على سيارتين، أمس الجمعة، على متنهما عدد كبير من أسلحة وذخائر كلاشنكوف مهربة، بعد إيقافهما عند بوابة سرية الاستطلاع الواقعة ما بين طريق أم الأرانب وسبها. 

وأشار البيان إلى حجز السيارتين في مقر سرية الاستطلاع التابعة للكتيبة 676 مشاة، وإحالتهما إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما. 

وأعلن مكتب النائب العام الليبي، المستشار الصديق الصور، اليوم السبت، إخلاء مبان حكومية من أملاك الدولة استولى عليها أجانب في أم الأرانب، بالمنطقة الجنوبية. 

وأشار بيان صادر عن النيابة العامة، خلال مارس الماضي، إلى تعليمات بمباشرة إجراءات الاستدلال إزاء وقائع التعدِّي، ومن بينها مقر محكمة أم الأرانب، واستعماله للاتجار في الخمر والمخدرات، واتخاذه وكراً للدعارة، ومقر الأمن الداخلي، ومكتب الاتصال باللجان الثورية في البلدية (سابقا) الآيل إلى وزارة المالية. 

ومن بين أملاك الدولة الأخرى التي جرى الاستيلاء عليها، أصل عقاري مسجل باسم مكتب الاتصال باللجان الثورية آل إلى وزارة المالية، وتمكين الغير من استغلاله مقابل ثلاثين ألف دينار شهريا، ومبنى الجمعية الاستهلاكية ومحيطه، وعقار مملوك للدولة مساحته خمسة هكتارات، وتشييد مبانٍ تستعمل للاتجار في الخمر والمخدرات؛ والدعارة، ومقر النادي في البلدية، وموقع مشروع الشركة الصينية، وموقع مشروع المؤسسة التعليمية.