ليبيا.. 6142 إجمالي عدد المنازل المدمرة في درنة حتى الآن

0
166

ذكرت السلطات الليبية أن الأضرار التي تعرضت لها مدينة درنة نتيجة الإعصار المدمر الذي ضربها بلغت حتى الآن تدمير 6142 مبنى، منها 1500 مبنى متضرر.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية (وال)، عن بيان فريق الطوارئ الليبي في إحصائية أوليّة أن عدد المباني المدمرة بمدينة درنة بشكل كامل بلغ 891 مبنى، بينما المباني المدمرة بشكل جزئي بلغت 211 مبنى، في حين قدرت المباني التي غمرها الوحل بحوالي 398 مبنى .

وأشار البيان إلى أن المساحة الإجمالية للمنطقة التي غمرتها السيول والفيضانات في درنة قدرت بــ6 كيلو مترات مربعة .

وأمس الأحد، أعلن وزير الصحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب, عثمان عبدالجليل, دفن 31 جثة، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الجثث المدفونة إلى 3283 حالة حتى الآن، جراء الكارثة دانيال بالمنطقة الشرقية.

وأوضح عبدالجليل، خلال مؤتمر صحفي لفريق الطوارئ بالحكومة، أن هذه الإحصائية بناء على عدد الجثث المدفونة بشكل رسمي وبتصاريح دفن رسمية من النيابة العامة وتحت إشراف الطب الشرعي.

ولفت إلى انتظار تأكيد عدد المفقودين من خلال فرق الإنقاذ، مشيراً إلى إنشاء وتنشيط 6 مستشفيات في درنة للجراحات والحوادث الطارئة، واستخدام أجهزة حديثة، بالإضافة إلى تفعيل 7 مراكز صحية داخل المدينة. 

وأطلقت وزارة الصحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، حملة تطعيمات لكافة الفئات العمرية بمدينة درنة، ضد الأمراض التي تحصل بعد مثل هذه الكارثة، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض والهلال الأحمر.