بلدية بنغازي تكشف حقيقة تحويل مبنى الكاتدرائية إلى مسجد

0
215

نفت بلدية بنغازي الشائعات المتداولة عن تحويل مبنى كاتدرائية بنغازي إلى مسجد، مؤكدة أنها تقوم بعملية ترميمها دون تغير أي طرازهما المعماري بواسطة شركات إيطالية مُتخصصة.

وقالت بلدية بنغازي في بيان اليوم الخميس، إنها تعمل دائماً على الحِفاظ على ذاكرة المدينة التاريخية التي مرت بها عبر جميع العصور التاريخية وفي كافة عهود الحكم المختلفة وأنها تضع ضمن برامج عملها ترميم المباني التاريخية باعتبارها إرثاً تاريخياً للمدينة.

وأضافت أنها انتهت في الفترة الماضية من ترميم العديد من المباني التاريخية منها منارة بنغازي والمجلس التشريعي البرقاوي سابقاً وبيت الثقافة “حوش الكيخيا “.

وأشارت إلى أن مبنى الكاتدرائية وقصر المنار ضمن المباني المتعاقد على ترميمهما عن طريق جهاز تنمية وتطوير المدن بالشكل المعماري الأصلي دون تغيير طرازهما المعماري بواسطة شركات إيطالية مُتخصصة.

 وأكدت البلدية مُحافظتها على مبنى كاتدرائية بنغازي باعتباره من الإرث التاريخي، وأنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية حيال إحداث أي تغييرات في مبنى الكاتدرائية.

وأهابت بلدية بنغازي في بيانها كافة المواطنين التعاون بشأن الحفاظ على جميع المباني التاريخية، وبالتالي الحفاظ على هوية المدينة.