الطقس في ليبيا.. رياح نشطة والحرارة تصل لـ 43 درجة

0
1182
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود رياح نشطة، على معظم مناطق شرق البلاد مع فرصة سقوط أمطار متفرقة الليلة على دواخل المنطقة الغربية.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة بين 23 و43 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب تتكاثر مساء مع فرصة سقوط أمطار متفرقة الليلة على مناطق الجبل والدواخل تصحبها خلايا رعدية، وقد تشمل غدا الساحل من زليتن إلى مصراتة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة إلى خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 23 و27 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا يوم الغد على بعض مناطق الجبل الأخضر والرياح شمالية غربية إلى شرقية وتكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على الدواخل مثيرة للأتربة والغبار تتحول تدريجيا غدا إلى شمالية غربية وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 27 و33 درجة مئوية وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة وتتراوح درجات الحرارة بين 33 و37 درجة مئوية.

وفي منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم وقد يتخللها أمطار خفيفة والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، تتحول مساء الخميس إلى شمالية غربية معتدلة السرعة وتتراوح درجات الحرارة بين 39 و43 درجة مئوية.