رئيس الإمارات يؤكد لـ”دبيبة” ضرورة دعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في ليبيا

0
187

استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، بقصر الشاطئ في أبو ظبي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة إن بن زايد، أكد خلال اللقاء على ضرورة دعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في ليبيا، وزيادة آفاق التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والغاز والاستثمار بين البلدين.

من جهته أوضح دبيبة، جهود حكومته لدعم العملية الانتخابية، مشدداً على ضرورة إجراءها وفق قاعدة دستورية عادلة وقوانين انتخابية نزيهة.

وأشار دبيبة، إلى ضرورة فتح آفاق التعاون الاقتصادي مع دولة الإمارات، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على تسيير رحلات جوية بين البلدين، وفتح التأشيرات للمواطنين وعودة عمل السفارة الإماراتية من طرابلس.

من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء الإماراتية إن رئيس الإمارات بحث مع خلال لقائه مع دبيبة، العلاقات الأخوية وأوجه التعاون والعمل المشترك إضافة إلى أهمية دعم الجهود والمبادرات كافة التي تحفظ سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وتضمن مسار التنمية والازدهار فيها وتحقق تطلعات شعبها الشقيق».

وحضر اللقاء من الجانب الإماراتي، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، ووزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وعدد من المسؤولين في الدولة والوفد المرافق لدبيبة.