الطقس في ليبيا.. أمطار متفرقة والحرارة تصل لـ 15 درجة

0
128
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت وجود أجواء مغيمة بعض المناطق خصوصاً الوسط والجنوب، يتخللها سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة بين 15 و19 درجة مئوية في معظم المناطق.

وفي (رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، توجد أجواء غائمة، يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، خصوصًا الممتدة من مصراتة وسرت وما جاورها وأبونجيم، تصحبها أحيانًا خلايا رعدية، وتكون الفرصة أفضل ليلة الخميس وبداية يوم الجمعة على المناطق الساحلية. 

ومن المتوقع ظهور ضباب خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 15 و19 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فتشهد سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، خصوصًا على الخليج وأجدابيا وطبرق، مع ظهور ضباب خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق. 

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 16 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 13 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، 

تتكاثر السحب من حين إلى آخر، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم على الجفرة والهروج وجنوب سبها، يصحبها خلايا رعدية. 

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 17 و19 درجة مئوية.

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على مناطق الواحات، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 19 و21 درجة مئوية.