الإمارات: على المجتمع الدولي اتباع نهج موحد يتماشى مع رغبة الليبيين لحل أزمتهم

0
165

أكد نائب مندوبة دولة الإمارات لدى مجلس الأمن الدولي، السفير محمد بوشهاب، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت اليوم الثلاثاء لمناقشة تطورات الملف الليبي، على ضرورة اتباع المجتمع الدولي نهج موحد يتماشى مع رغبة الليبيين لإيجاد حل ليبي ليبي، والبناء على توافق مجلس الأمن ووحدته التي انعكست في تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة.

وطالب بوشهاب، بالنظر جدياً في تفعيل المبادرات الأممية خصوصا مؤتمر برلين بحيث تشمل جميع الأطراف المعنية وفي مقدمتهم الليبيون، لافتاً إلى ضرورة مراعاة أن المبعوث الأممي عبدالله باتيلي في حاجة إلى منحه الوقت والمساحة الكافية للعمل مع جميع الأطراف والشركاء في ليبيا للوصول إلى تسوية شاملة للقضية الليبية.

وأشار إلى أهمية استكمال الإجراءات اللازمة للقاعدة الدستورية التي ستُعقد على أساسها الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

ودعا إلى اتخاذ الخطوات التنفيذية المطلوبة لإنجاز الانتخابات في أسرع وقت وبما يلبي طموحات الشعب الليبي وينهي المراحل الانتقالية ويحقق الاستقرار السياسي المستدام.

وأشاد بجهود المبعوث الأممي عبدالله باتيلي، في جمع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وعقد اجتماعهم الأخير في مدينة سرت، مؤكدًا أهمية اتفاق وقف إطلاق النار والالتزام بوقف التصعيد والتحشيد العسكري.

وجدد دعوته إلى سحب القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة وذلك لضمان عدم تكرار الاشتباكات في ليبيا، واتخاذ خطوات ملموسة لتوحيد المؤسسات العسكرية.