سفارة تونس في طرابلس تكشف عن رغبة شركات تونسية في تنفيذ مشروعات في ليبيا

0
192

كشف السفير التونسي لدى ليبيا، الأسعد العجيلي، عن رغبة الشركات التونسية، في الدخول إلى السوق الليبي، من أجل تنفيذ مشاريع في قطاع النفط، كونه الرافد الرئيسي للاقتصاد في الدولة.

وفي نفس السياق، كشفت سفارة تونس في طرابلس، عن اتفاق ليبي تونسي يقوم على التنسيق لإقامة ورشة عمل موسّعة باستضافة المؤسسة الوطنية للنفط، تجمعها وشركاتها، بالشركات ورجال الأعمال من تونس، لمعرفة متطلبات قطاع النفط الليبي وما يحتاجه من أعمال ومشروعات هامة لزيادة معدلات الإنتاج والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وقالت السفارة في بيان لها، إن ذلك الاتفاق جاء بعد لقاءين عقدهما، يوم 19 يناير في طرابلس الأسعد العجيلي، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ومع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء الليبية، وئام العبدلي.

ومن جانبه قال “صنع الله” إن قطاع النفط الليبي واعد وبه فرص كبيرة لمشاركة الشركات التونسية المتخصصة ذات الملاءة الفنية الممتازة، مشيرا إلى تضرر السعات التخزينية وخطوط نقل النفط الخام خلال السنوات الماضية، واعتبرها فرصة لدخول الشركات التونسية المتخصصة في مجال الانشاءات والهندسة ، والعمل في قطاع النفط الليبي لتنفيذ مشروعات بناء الخزانات، ومد خطوط نقل النفط الخام التي تصل إلى آلاف الكيلومترات.