رئيس البرلمان التركي لـ”عقيلة صالح”: الهدوء في ليبيا يمهد للعملية السياسية

0
139

قال رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، إن الهدوء الذي يسود على الأرض في ليبيا يشكل خطوة مهمة نحو الاستقرار، ويمهد الطريق للعملية السياسية.

وأكد شنطوب، خلال استقباله رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، في أنقرة، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تجنب الخطوات التي من شأنها أن تعرض الاستقرار للخطر في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها ليبيا.

وزعم شنطوب، أن بلاده تؤدي دورها، وستواصل السعي من أجل الاستقرار والازدهار والسلام في ليبيا.

وأشار حسب موقع البرلمان التركي، إلى أن تطوير العلاقات البرلمانية يسهم في تحسين التعاون بين البلدين في كل المجالات، مذكراً في هذا السياق بتشكيل مجموعة الصداقة الليبية بمجلس الأمة التركي في أبريل من العام الماضي بمشاركة جميع ممثلي الأحزاب السياسية.

وأشار إلى تخطيط هذه المجموعة لزيارة ليبيا، بما في ذلك المنطقة الشرقية، مضيفاً أنه لا تزال هناك إمكانات كبيرة بين البلدين لتطوير فرص التعاون في عديد المجالات.

وأضاف أن الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدتها وتضامنها أمر بالغ الأهمية لتركيا، مشيراً إلى أن بلاده تقف على مسافة متساوية من الجميع، وأنها تعتبر ليبيا كل بغربها وشرقيها وجنوبها لا يمكن فصله.

بدوره، شدد عقيلة على «الروابط التاريخية بين الشعبين التركي والليبي»، والحرص على «إبقاء جميع قنوات الحوار مفتوحة» من أجل ضمان السلام والاستقرار في ليبيا.

وأوضح أن أولوية الحكومة الجديدة التي حصلت على ثقة مجلس النواب، هي «ضمان إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في البلاد»، مؤكدا أهمية دعم تركيا لليبيا في ضمان السلام والاستقرار.

وقدم عقيلة تعازيه لضحايا انفجار صهريج الوقود في بلدية بنت بية، ووجه دعوة إلى رئيس البرلمان التركي لزيارة ليبيا.