الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة وأمطار محتملة على الجبل الأخضر

0
155
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت اعتدال درجات الحرارة على معظم المناطق، مع تكاثر للسحب واحتمال سقوط أمطار متفرقة غدا على الجبل الأخضر.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و38 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر غدا على سرت، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة قد تشمل يوم الأربعاء بعض المناطق الممتدة من طرابلس إلى مصراتة، وبعض مناطق الدواخل. 

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و30 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر غدا على بعض المناطق الساحلية، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على مرتفعات الجبل الأخضر. 

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 25 و30 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا غدا على الجفرة والحمادة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 34 و38 درجة مئوية، ولا تتجاوز 32 درجة مئوية على هون والحمادة، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و35 درجة مئوية، تصل إلى 37 درجة مئوية على الكفرة، وتسجل انخفاضا غدا.