برلماني يعلن رفضه قرار دبيبة بتأجير جزءا من المياه الإقليمية الليبية لصالح تركيا

0
142
سعيد امغيب عضو مجلس النواب
سعيد امغيب عضو مجلس النواب

أعلن عضو مجلس النواب الليبي سعيد امغيب، عن رفضه التام لقرارات رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة.

وقال امغيب في بيان له نشره عبر صفحته على “فيسبوك”: “أعلن عن رفضي القاطع لكل التصرفات والقرارات التي يقوم بها رئيس حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية المدعو عبدالحميد دبيبة والتي أخرها منح أرض ليبية لسفارات بعض الدول”.

وأضاف عضو مجلس النواب في بيانه: “كما أعلن عن رفضي توقيع اتفاقية يتم بموجبها تأجير مياه إقليمية ليبية لدولة تركيا لغرض نهب ثرواتها البحرية من نفط وغاز وأسماك”.

وطالب امغيب زملاءه بمجلس النواب، وممثلي أقليم برقة الذي تتبعه هذه المياه، بالوقوف صفا واحدا لإفشال هذا المخطط من أجل مستقبل الأجيال القادمة، مطالبا بخروج سكان برقة ببيانات رافضة لتلك الاتفاقية.

كما طالب امغيب في بيانه، أعضاء مجلس النواب بالتوقيع على عريضة يرفضوا فيها توقيع الاتفاقية، وأي اتفاقية أخرى تمس بالسيادة الوطنية أو تفرط في خيرات وثروات الوطن والمواطن.

كما وجه امغيب خطابه إلى رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، حيث طالبه برفض توقيع تلك الاتفاقية ومخاطبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في هذا الشأن.