الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة ورياح نشطة نسبياً

0
247
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت ميل درجات الحرارة للاعتدال على معظم المناطق مع رياح نشطة نسبياً.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، تأثر مناطق الغرب بداية من غد الثلاثاء بتقلبات جوية مع رياح مثيرة للأتربة، وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.


وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، وتكون غائمة جزئيا غدا، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة السرعة، تنشط في المساء، وتتحول غدا إلى جنوبية شرقية، نشطة السرعة، تسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و25 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين المقبلين.


وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة على المناطق الساحلية، تتحول غدا إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 16 و22 درجة مئوية، وتصل على جالو والجغبوب إلى 28 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين المقبلين على معظم المناطق.


وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة) فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية شرقية، نشطة، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 31 و36 درجة مئوية، ولا تتجاوز 29 درجة مئوية على مناطق الجفرة.


وفي (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة تتراوح بين 31 و36 درجة مئوية.