ليبيا.. حكومة باشاغا تطالب البلديات بوقف التعامل مع دبيبة وتهدد المخالفين

0
247
رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا ورئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد دبيبة

وجهت حكومة فتحي باشاغا المكلفة من البرلمان الليبي، البلديات بوقف التعامل مع حكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد دبيبة وعدم تنفيذ أي قرارات صادرة عنها، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين.

وفي خطاب وجهه وزير الحكم المحلي بحكومة فتحي باشاغا، سامي الضاوي، مساء أمس الاثنين، إلى عمداء البلديات ورؤساء المجالس التسييرية، طلب اتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لتسليم الأختام السابقة، وتسلّم الأختام ونماذج المراسلات الرسمية والقرارات الخاصة بالبلديات وفق النماذج المعتمدة من وزارة الحكم المحلي بالحكومة المكلفة من البرلمان.

واستنكر الوزير استمرار بعض البلديات في استعمال الأختام ونماذج الأوراق الرسمية المتعلقة بحكومة الوحدة الوطنية “منتهية الولاية”، مطالبا ممثلي البلديات والمجالس التسييرية للحضور إلى مقر الوزارة لتسلم الأختام والمراسلات الجديدة، مهددا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار وزير الحكم المحلي في خطابه إلى قراري مجلس الوزراء رقم 1 و2 لسنة 2022 بشأن “الالتزام بتعليمات الحكومة وعدم إجراء أي تغيير في المراكز القانونية لمسؤولي الوحدات الإدارية، وكذلك عدم تنفيذ أية قرارات وتعليمات صادرة عن حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها قانونيا”.

وسبق أن وجهت حكومة باشاغا خطابات مماثلة إلى عدة مؤسسات رسمية في ليبيا، تطالب فيها بعدم التعامل مع حكومة الوحدة، وهي مطالبات جميعها لم تجد طريقها للتنفيذ حيث استمرت تعاملات أغلب الجهات مع الحكومة المتمركزة في طربلس رغم انتهاء ولايتها.