الحكومة الليبية تشكل لجنة لحل أزمات بلدية طبرق

0
131

شكلت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، لجنة أزمة لمتابعة احتياجات بلدية طبرق، وتسهيل الخدمات للمواطنين. 

ويعتزم نائب رئيس الحكومة علي القطراني، زيارة طبرق خلال الأيام المقبلة رفقة وزير الصحة عثمان عبدالجليل؛ للوقوف على احتياجات مركز طبرق الطبي لتمكينه من تقديم خدماته على أكمل وجه لأهالي المدينة والمناطق المجاورة لها. 

وبحسب المكتب الإعلامي للحكومة، جاء ذلك في أمس الإثنين، بديوان رئاسة الوزراء في مدينة بنغازي، حضره وزير الدفاع احميد حومة، ووزراء آخرون، ورئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق فرج بوالخطابية، ومدير مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي. 

واستعرض اللقاء عدداً من الملفات المتعلقة بشؤون المجلس التسييري لبلدية طبرق، أبرزها ملف نقص المياه، ومشكلة الصرف الصحي التي تعانيها المدينة في ظل عدم توافر السيارات الضاغطة الخاصة بالصرف الصحي، وملف شركة الخدمات العامة بالمدينة. 

بالإضافة إلى المختنقات والصعوبات التي تواجه سير عمل المجلس التسييري طبرق، والاحتياجات التي من شأنها أن تسهم في تحسين الخدمات التي يقدمها لأهالي المدينة.

وثمن القطراني دور مدينة طبرق الوطني المتمثل في احتضانها مجلس النواب، مؤكداً تكليف لجنة أزمة تتولى متابعة احتياجات المجلس، خاصة فيما يتعلق بملف معالجة مياه الأمطار، ومشكلة الصرف الصحي في المدينة، وتذليل الصعوبات التي تعرقل سير عمل المجلس عبر مصرف ليبيا المركزي لتوفير ميزانية خاصة به.