“الدبيبة” يدعو نازحي تاورغاء للعودة إلى مدينتهم وإغلاق المخيمات

0
160
الدبيبة

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، خلال زيارته لمدينة تاورغاء اليوم السبت، نازحي المدينة القاطنين في مخيمات خارج المدينة للعودة لمدينتهم، وإغلاق هذه المخيمات، مشدداً على أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم الخدمات ودعم أهالي المدينة في سبيل ذلك.

وألقى الدبيبة خلال الزيارة، كلمة أكد فيها دعم الحكومة لكي يتحقق لمدينة تاورغاء الاستقرار الكامل وعودة النازحين مع توفير الخدمات اللازمة لذلك.

وقال الدبيبة: “عندما تقدمت لهذه المهمة قطعت وعدًا على نفسي بأن لا أدخر جهدًا لكي تعود الحياة إلى كل المدن الليبية، بحيث لا يكون هناك لا مشرد ولا محتاج داخل وخارج ليبيا”.

وأضاف الدبيبة أن زيارته لمدينة تاورغاء، ستكون بداية عودة الحياة في المدينة لمجراها. وتفعيل عمل المؤسسات داخلها لتقديم الخدمات للمواطنين.

من جهته، شكر عميد بلدية تاورغاء، عبد الرحمن الشكشاك، الدبيبة والوفد المرافق له، لزيارتهم المدينة. كما شكر كل من عمل على الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء، ووقف ضد كل من حاول أن يستغل الملف خارجيا وداخليا.

وطالب عميد البلدية الحكومة بالإسراع في صرف التعويضات لأصحاب البيوت المدمرة، وجبر الضرر، و صيانة البنية التحتية للمدينة، مؤكدًا دعمه لإقامة الانتخابات الخاصة بالبلدية، كما وجه باسم أهالي تاورغاء الشكر، لكل من أسهم في استقبال أهالي تاورغاء، والتخفيف من معاناتهم طيلة السنوات الماضية.

ورافق الدبيبة، خلال الزيارة، التي تضمنت افتتاح القاعات الدراسية بمدينة تاورغاء التابعة لجامعة مصراتة. وزير التعليم العالي، ووزير المواصلات وزير الدولة لشؤون المهجرين، وزير الدولة لشؤون الرئيس.