الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة والحرارة تصل لـ 41 درجة

0
246
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن تسود أجواء صيفية معتدلة في معظم المناطق، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على الجبل الأخضر.

وقال المركز الوطني، في نشرة الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، إن درجات الحرارة ستسجل ارتفاعاً تدريجياً من الغد على مناطق الشمال الغربي، خصوصاً الدواخل.

وفي منطقة (رأس اجدير إلى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية غالباً، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 31 و35 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً تدريجياً بداية من الغد خصوصاً على الدواخل.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على مناطق الجبل الأخضر، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 29 و33 درجة مئوية.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و41 درجة مئوية.

وأخيراً (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 36 و40 درجة مئوية.