شركة الكهرباء الليبية تبدأ صيانة الأضرار الناجمة عن اشتباكات طرابلس

0
306

أكدت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، بدء فرق الصيانة التابعة لها بالعمل على صيانة الأضرار الجسيمة الناتجة عن الاشتباكات التي وقعت في طرابلس يومي الخميس والجمعة الماضيين. 

وأضافت الشركة، في بيان لها، أن الأضرار لحقت بدائرة النقل الرئيسية جهد 220 كيلو فولت الرابطة بين محطة بئر الأسطى ميلاد ومحطة عين زارة.

ودارت الاشتباكات بين ميليشيا جهاز الردع وميليشيا ثوار طرابلس في العاصمة طرابلس وعين زارة، مما أدى إلى 16 قتيلًا، فيما أصيب 52 آخرون، حسب بيان لوزارة الصحة بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها. 

وحسب تقارير، يشترط جهاز الردع عدم عودة كتيبة ثوار طرابلس وآمرها أيوب أبوراس إلى المقار التي فقد السيطرة عليها، وهي فكرة لم تستبعد تسليم هذه المقار إلى اللواء 444 موقتاً، ومن ثم إلى وزارة الداخلية.

وأعلن الناطق باسم حكومة الوحدة محمد حمودة، التوصل إلى اتفاق لوقف الاشتباكات، دون الكشف عن تفاصيل هذا الاتفاق.

وكشفت الناطقة باسم جمعية الهلال الأحمر الليبي، حنان السعيطى، عن إخلاء أكثر من 117 عائلة، أي ما يقارب 585 فرد حتى الآن، من منطقة مشروع الموز بطرابلس، بعد الاتفاق مع أطراف النزاع بفترة الهدنة.

وقالت السعيطي، في تصريحات صحفية لها، إن فرق الإسعاف والطوارئ التابعة لفرع طرابلس مستمرة في الاستجابة لعملية إخلاء العائلات العالقة في مناطق النزاع في العاصمة.

وأضافت، أنه لازال استقبال البلاغات مستمر من العائلات العالقة وعملية الإخلاء متواصلة.