ليبيا.. حكومة باشاغا تبحث تداعيات غلق الطريق الساحلي على المعيشة في سرت

0
263

بحث نائب رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، علي فرج القطراني، اليوم السبت، مع عميد بلدية سرت، مختار المعداني، غلق الطريق الساحلي، وانعكاساته على الأحوال المعيشية في مدينة سرت، ومعدلات الإمداد بالوقود وغاز الطهي.

وقال المعداني، وفق بيان صادر عن الحكومة، إن بلدية سرت لم تتحصل منذ أكثر من أسبوع على حصتها الكاملة من الوقود؛ ما تسبب في أزمة، فضلا عن قلة كميات غاز الطهي التي تصل إلى البلدية في أوقات متباعدة. 

وعُقد الاجتماع بمقر ديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، بحضور مديري شركتي الشرارة والراحلة، ومندوب عن شركة ليبيا نفط، وعدد من مالكي محطات الوقود بمدينة سرت، وعضو مجلس النواب عن المدينة، زايد هدية، ووكيل وزارة الداخلية، فرج قعيم. 

وأكد نائب رئيس الحكومة، على ضرورة حل أزمة نقص الوقود وغاز الطهي في بلدية سرت، متعهداً بتوفير احتياجات المواطنين من الوقود خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وقال فرج قعيم إن الظروف التي تمر بها البلاد وحالة الانقسام أثرت على حصول مدينة سرت على حصتها من الوقود، موضحاً أنه التواصل مع القيادة العامة للجيش، التي أرسلت بدورها قافلة من وقود البنزين.

وقبل أيام، أغلق مسلحون من مصراتة وآخرين تابعين لما يعرف بمجلس الشورى، الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة. 

ووضع المسلحون سواتر رملية بالكيلو 60 غرب سرت، ما أدى لتوقف حركة مرور السيارات نهائياً في الاتجاهين، وكذلك شاحنات نقل البضائع والوقود وسيارات الإسعاف.