وزارة الداخلية الليبية تمشط مواقع اشتباكات طرابلس بحثاً عن متفجرات

0
159

مشط أعضاء مكتب تفكيك المتفجرات بوزارة الداخلية الليبية، اليوم السبت، المواقع التي شهدت اشتباكات في جنوب العاصمة طرابلس، يومي الخميس والجمعة.

وقالت وزارة الداخلية، إن أعضاء المكتب التابعين لإدارة الشؤون الفنية بجهاز المباحث الجنائية واصلوا العمل للكشف عن بقايا أو مخلفات متفجرة وانتشالها وإتلافها حفاظاً على سلامة المواطنين. 

ودعت الوزارة من يريد الإبلاغ عن أي شكوك في وجود مادة متفجرة بالتواصل مع غرفة العمليات المشكلة لهذا الأمر.

وتفقد وزير الداخلية المكلف بدر الدين التومي مواقع الاشتباكات في جنوب طرابلس صباح اليوم، خصوصاً في منطقة الفرناج وعين زارة وطريق المشتل ومزرعة الموز.

وشارك في الزيارة كل من رئيس الأركان العامة التابع لحكومة الوحدة الوطنية الفريق أول محمد الحداد، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات بشير الأمين، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي وعدد من الضباط برئاسة الأركان ووزارة الداخلية.

واطلع التومي على الأوضاع داخل هذه المناطق والأضرار التي لحقت بالممتلكات العامة والخاصة. 

كما التقى عدداً من أهالي وسكان هذه المناطق، واستمع لملاحظاتهم وما تعرضوا له جراء الاشتباكات.

وقال التومي إنه سيجري تسجيل كافة الوقائع بمحاضر لدى مراكز الشرطة لحصر الأضرار وتعويض أصحابها وضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث.

وكشفت الناطقة باسم جمعية الهلال الأحمر الليبي، حنان السعيطى، عن إخلاء أكثر من 117 عائلة، أي ما يقارب 585 فرد حتى الآن، من منطقة مشروع الموز بطرابلس، بعد الاتفاق مع أطراف النزاع بفترة الهدنة.

وقالت السعيطي، في تصريحات صحفية لها، إن فرق الإسعاف والطوارئ التابعة لفرع طرابلس مستمرة في الاستجابة لعملية إخلاء العائلات العالقة في مناطق النزاع في العاصمة.

وأضافت، أنه لازال استقبال البلاغات مستمر من العائلات العالقة وعملية الإخلاء متواصلة.

ونشبت اشتباكات مسلحة عنيفة خلال الساعات الماضية في مناطق جزيرة الفرناج وعين زارة ومشروع الموز وزاوية الدهماني بين الردع وميليشيا أيوب أبو راس، وتسببت في مقتل وإصابة العشرات.