الطقس في ليبيا.. طقس معتدل على غالبية الأنحاء والحرارة تصل لـ 26 درجة

0
121
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت اعتدال في درجات الحرارة اليوم على مناطق الساحل الغربي مع رطوبة عالية نسبياً.

وبحسب نشرة حالة الطقس، الصادرة اليوم الآحد، فالسماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية أخر الليل والصباح الباكر على بعض المناطق، في منطقة (رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة). 

وذلك مع رياح شمالية شرقية فشمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة بين 30 و32 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 36 و41 درجة مئوية على مناطق الدواخل، وتسجل تراجعا ملحوظاً بداية من يوم الغد.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد–مراده)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلي شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا علي بعض المناطق. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و30 درجة مئوية علي مناطق أقصي الساحل الشرقي، وبين 33 و38 درجة مئوية على مناطق الخليج وسهل بنغازي.

وفي (الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فحالة السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلي شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة بين 39 و46 درجة مئوية، وتسجل تراجعا ملحوظا غدا على اغلب المناطق.

وعن طقس منطقة (الواحات- السرير- تازربو – الكفرة)، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 37 و39 درجة مئوية.